Preloader Close

EAAA
4 Hours, 10 Nov 2024, 10:00 AM-2:00 PM
المعيار الدولي للمراجعة 402 - اعتبارات المراجعة ذات العلاقة بمنشأة تستخدم منشأة خدمية | نوفمبر 2024


1. مقدمة عن معيار المراجعة الدولية رقم 402

*    تعريف معيار المراجعة الدولية رقم 402.

*    السياق والأهمية في عملية التدقيق.

*    علاقة معيار 402 بالمعايير الدولية الأخرى.

2. تحديد ومراجعة الخدمة المقدمة من قبل منظمة خدمة

*    تعريف "منظمة الخدمة".

*    كيفية تحديد ما إذا كانت الخدمات المقدمة لها تأثير على القوائم المالية للعميل.

*    التحديات التي تواجه المدققين في فهم طبيعة الخدمة.

3. فهم الرقابة الداخلية لمنظمات الخدمة

*    كيفية تقييم نظام الرقابة الداخلية للمنظمة التي تقدم الخدمة.

*    علاقة الرقابة الداخلية في منظمات الخدمة بمعايير التدقيق الأخرى.

*    خطوات تقييم كفاءة وفعالية الرقابة الداخلية.

4. إجراءات التدقيق عند وجود منظمات خدمة

*    تأثير الاستعانة بمنظمات خدمة على إجراءات التدقيق.

*    تقييم مخاطر التدقيق المرتبطة باستخدام منظمات خدمة.

*    الأدوات والأساليب المستخدمة لجمع أدلة تدقيق كافية وملائمة.

 

5. التقرير عن الخدمة التي تؤثر على القوائم المالية

*    كيفية تضمين النتائج المتعلقة بمنظمات الخدمة في تقرير المدقق.

*    أنواع التقارير المتعلقة بمنظمات الخدمة مثل تقارير SOC 1 و SOC 2.

*    كيفية التعامل مع الحالات التي تكون فيها الأدلة غير كافية أو عندما يكون هناك شكوك حول موثوقية النظام الداخلي لمنظمة الخدمة.

6. حالات عملية وتطبيقات

*    دراسة حالات عملية لمراجعة شركات تستخدم خدمات منظمات خارجية.

*    كيفية التعامل مع المواقف الخاصة والاختلافات في أنواع منظمات الخدمة.

*    تحليل تأثير استخدام منظمات خدمة على القوائم المالية النهائية.

7. التحديات والمخاطر العملية

*    المخاطر الشائعة التي تواجه المدققين عند العمل مع منظمات خدمة.

*    أمثلة واقعية على مشكلات قد تواجه المدققين.

*    الاستراتيجيات العملية للتعامل مع المخاطر المرتبطة بمنظمات الخدمة.


0


1. مقدمة عن معيار المراجعة الدولية رقم 402

*    تعريف معيار المراجعة الدولية رقم 402.

*    السياق والأهمية في عملية التدقيق.

*    علاقة معيار 402 بالمعايير الدولية الأخرى.

2. تحديد ومراجعة الخدمة المقدمة من قبل منظمة خدمة

*    تعريف "منظمة الخدمة".

*    كيفية تحديد ما إذا كانت الخدمات المقدمة لها تأثير على القوائم المالية للعميل.

*    التحديات التي تواجه المدققين في فهم طبيعة الخدمة.

3. فهم الرقابة الداخلية لمنظمات الخدمة

*    كيفية تقييم نظام الرقابة الداخلية للمنظمة التي تقدم الخدمة.

*    علاقة الرقابة الداخلية في منظمات الخدمة بمعايير التدقيق الأخرى.

*    خطوات تقييم كفاءة وفعالية الرقابة الداخلية.

4. إجراءات التدقيق عند وجود منظمات خدمة

*    تأثير الاستعانة بمنظمات خدمة على إجراءات التدقيق.

*    تقييم مخاطر التدقيق المرتبطة باستخدام منظمات خدمة.

*    الأدوات والأساليب المستخدمة لجمع أدلة تدقيق كافية وملائمة.

 

5. التقرير عن الخدمة التي تؤثر على القوائم المالية

*    كيفية تضمين النتائج المتعلقة بمنظمات الخدمة في تقرير المدقق.

*    أنواع التقارير المتعلقة بمنظمات الخدمة مثل تقارير SOC 1 و SOC 2.

*    كيفية التعامل مع الحالات التي تكون فيها الأدلة غير كافية أو عندما يكون هناك شكوك حول موثوقية النظام الداخلي لمنظمة الخدمة.

6. حالات عملية وتطبيقات

*    دراسة حالات عملية لمراجعة شركات تستخدم خدمات منظمات خارجية.

*    كيفية التعامل مع المواقف الخاصة والاختلافات في أنواع منظمات الخدمة.

*    تحليل تأثير استخدام منظمات خدمة على القوائم المالية النهائية.

7. التحديات والمخاطر العملية

*    المخاطر الشائعة التي تواجه المدققين عند العمل مع منظمات خدمة.

*    أمثلة واقعية على مشكلات قد تواجه المدققين.

*    الاستراتيجيات العملية للتعامل مع المخاطر المرتبطة بمنظمات الخدمة.